منتديات امراء العراق

منتدى ترفيهي تعليمي هادف لجمع كافة فئات ابناء العراق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إكتشاف أنواع جديدة من الديناصورات شمالي الصين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرنس
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 26/03/2010
العمر : 36

مُساهمةموضوع: إكتشاف أنواع جديدة من الديناصورات شمالي الصين   الأربعاء مارس 31, 2010 3:03 pm

عاش على الارض منذ 80 مليون سنة

إكتشاف أنواع جديدة من الديناصورات شمالي الصين



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بكين - أ ش أ
إكتشف فريق مشترك من علماء الحفريات من الصين وأمريكا وبريطانيا هيكلا عظميا كاملا وفي حالة جيدة لنوع جديد من الديناصورات لم يعرف من قبل بمنطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم شمالي الصين.
صرح رئيس الفريق العالم شيوي شينغ أن هذا النوع الجديد وإسمه العلمي "لينيرابتور إانا غير مؤدبكويسيتوس" هو آخر ديناصور من عائلة الديناصورات صغيرة الحجم آكلات اللحوم ذوات الأقدام والقادرة على الطيران والمعروفة باسم "دروماسوريداي" التي عاشت على كوكب الأرض منذ حوالي 80 مليون سنة خلال العصر الطباشيري المتأخر.
وقال شيوي- الباحث زميل معهد علوم الحفريات الفقارية وعلوم الانسان القديم التابع لاكاديمية العلوم الصينية- إن حفريات هذا الديناصور تعتبر أحسن الأنواع المحفوظة جيدا لديناصورات صغيرة مفترسة عاشت على الأرض خلال تلك الفترة.
ويبلغ طول هذا الديناصور 5ر2 متر ويزن 25 كيلوجراما، وإشتهر هذا النوع بسرعة عدوه وخفة حركته وضراوته مثل سائر الأنواع داخل فصيلته حيث يتمتع بمخالب كبيرة فتاكة.
ونوه شيوي إلى أن النوع الجديد يوثق لمرحلة إنتقالية في نشوء ديناصورات فصيلة "دروماسوريداي" التى تعد من الأنواع الرئيسية ذات القوائم الخلفية الطويلة الرفيعة، وصولا إلى أنواع أقوى مقارنة بالأنواع الأصلية.
ويمثل هذا الديناصور الكشف الخامس من فصيلة دروماسوريداي في هذه المنطقة الصخرية التى تشتهر بالاحتفاظ بهياكل عظمية كاملة لم تتانا غير مؤدبر, وخلافا للمناطق الحجرية الأخرى في البلاد كانت حفريات الديناصور في ذلك التكوين مدفونة بفعل العواصف الرملية وحركة الرياح حيث يعتقد العلماء أن تلك العواصف تسببت في مقتل تلك الديناصورات ودفنها مما كان وراء حفظ هياكلها العظمية في حالة كاملة.
وحذر علماء دراسات الحفريات من أنه مالم يتم تجميع تلك الحفريات سريعا فقد يتعرض الكم الكبير من تلك الحفريات التي تكتشف كل عام في هذه المنطقة الى التلف أو حتى التلاشي.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://3mra-alairaq.montadarabi.com
 
إكتشاف أنواع جديدة من الديناصورات شمالي الصين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات امراء العراق :: قسم العلوم والمعرفة :: منتدى العلوم والتكنلوجيا-
انتقل الى: